تجريبي

تجريبي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ▓╣ آخـــــــــــر الأخـــــــــــــبــــــار ╠ ▓

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abiro
نمر جديد
نمر جديد
avatar

عدد الرسائل : 16
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: &#9619;&#9571; آخـــــــــــر الأخـــــــــــــبــــــار &#9568; &#9619;   الخميس 13 مارس - 21:21

* آخـــــــــــر الأخـــــــــــــبــــــار *

الخطوط الجوية النمساوية توافق على بيع حصة لمستثمر سعودي



(رويترز) - قالت الخطوط الجوية النمساوية ان لجنتها الاشرافية وافقت يوم الاربعاء على شروط استحواذ المستثمر السعودي النمساوي الشيخ محمد بن عيسى الجابر على 20 في المئة في الشركة.
واضافت في بيان أن الشيخ محمد سيساهم في زيادة رأس المال بسعر ينتظر أن يكون 7.1 يورو للسهم وستكون الزيادة مفتوحة أمام المستثمرين.
وتابع البيان أن أعضاء اتحاد للمساهمين لن يشاركوا في زيادة رأس المال. وتقود اتحاد المساهمين شركة اوياج الحكومية التي تهيمن على نحو 40 في المئة من الاسهم.
ووافقت اوياج في وقت سابق هذا الاسبوع على الخطة وقالت ان مشاركة الشيخ محمد ستساعد الشركة على التعجيل بخطط للتوسع في الشرق الاوسط.
وبحلول الساعة 1346 بتوقيت جرينتش ارتفعت أسهم شركة الخطوط الجوية النمساوية 3.5 في المئة الى 5.85 يورو.
وتقول تقارير اعلامية ان الشيخ محمد حصل العام الماضي على جواز سفر نمساوي. وتملك شركته ام.بي.سي انترناشونال فندق شوارزنبرج بالاس في فيينا.




<LI class=dsp>
«طيران السعيدة» فى اليمن تشترى 8 طائرات كندية
أبرمت الخطوط الجوية اليمنية والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص إحدى مؤسسات البنك الإسلامى للتنمية صفقة مع شركة كندية لشراء 8 طائرات لشركة "طيران السعيدة" للنقل الجوى الداخلى فى اليمن التى يساهمان فى تأسيسها تمهيدا لتدشين نشاط الشركة خلال سبتمبر ـ أيلول القادم.

وكانت الخطوط اليمنية والمؤسسة الإسلامية وقعتا فى يناير الماضى عقد تأسيس لشركة طيران السعيدة برأسمال أولى معلن 80 مليون دولار امريكي، 75 بالمئة تمتلكة المؤسسة الإسلامية، فيما تساهم الخطوط اليمنية بنسبة الـ25 بالمائة المتبقية من رأسمال الشركة التى ستخصص طائراتها لتسيير رحلات داخلية بين مختلف المدن اليمنية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة طيران السعيدة صالح العواجى فى مؤتمر صحفى عقده بصنعاء "إن الشركة وقعت مع شركة "بومباردير" الكندية المتخصصة بصناعة الطائرات عقدا لشراء ثمانى طائرات ذات سعة تتراوح ما بين 75 و80 راكباً وبتكلفة أولية تقدر بنحو 256 مليون دولار".. مؤكدا أن الشركة ستدشن رحلاتها الداخلية رسميا فى سبتمبر /أيلول المقبل.

وأفاد أن طيران السعيدة تطمح للوصول فى المستقبل إلى بعض المطارات الإقليمية باعتبارها وليدة العهد، وتعد إحدى ثمار التعاون الأخوى بين الأشقاء فى الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية التى تملك 49 بالمئة من رأس مال الخطوط الجوية اليمنية..

موضحا أن تأسيس الشركة جاء ليواكب توسع الحركة التشغيلية للخطوط اليمنية ويهدف إلى تمكينها من التفرغ للخطوط الخارجية وبما يلبى نمو الطلبات على طائراتها ويعزز قدرتها على المنافسة فى سوق النقل الجوى على المستويين الإقليمى والدولي.

وأكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن عبدالخالق القاضى من جانبه "إن إنشاء شركة السعيدة سيساعد الخطوط الجوية اليمنية على التفرغ للعمل على الخطوط الإقليمية الدولية والانسحاب من الخطوط الداخلية والتى سيتم تغطيتها بالشركة الجديدة كجهة مستقلة".

وقال الكابتن القاضى "إن شركة السعيدة لن تكون مجرد استثمار مربح من الناحية المادية فقط، بقدر ما ستعود بالفائدة الكبيرة على التنميةالشاملة فى اليمن من خلال تقديمها لخدمات ملائمة وميسرة لجميع شرائح المجتمع".

وأشار إلى أن نسبة النمو فى عدد الركاب فى طيران الخطوط الجوية اليمنية خلال العام المنصرم 2007 بلغت 8 بالمئة، حيث تصاعد عدد الركاب إلى مليون و300 ألف راكب، فى حين ما تزال أرباحها متواضعة ولم تتجاوز 72 مليون ريال خلال العام الماضى نظرا للأعباء الكبيرة التى تتحملهاالشركة، جراء ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، وإدخال طائرات جديدة، إضافة إلى العمالة الفائضة.

وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية وقّعت مؤخرا عقداً لشراء 10 طائرات "إيرباص 350" بتكلفة 2،2 مليار دولار سيتم تمويلها من قبل البنوك الأوروبية، على أن تتسلم أول طائرة عام 2015.

وقال المدير التنفيذى لشركة طيران السعيدة عبد الله المترب من جهته "إن الشركة ستبدأ عملها خلال الربع الثانى من العام الحالى بأربع طائرات"، مبينا أن الشركة ستشغل رحلة يومية على الأقل إلى كل المطارات الداخلية البالغة 8 مطارات، فيما سيكون هناك 5 رحلات يومية إلى مطار عدن الدولي، و4 إلى مطار الريان الدولي، و3 إلى مطار الحديدة الدولي، ومثلهاإلى مطار تعز الدولي.

وأفاد إن الشركة ستدخل فى المرحلة الثانية لتشغيل رحلات إقليمية، متوقعا أن يصل عدد مستخدمى الطيران الداخلى فى اليمن مع حلول العام 2012، إلى مليون و350 ألف مسافر فى السنة مقارنة بـ 350 ألف مسافر حاليا.

ولم يستبعد "المترب" أن يتم بعد ثلاث سنوات من تدشين نشاط الشركة فتح المجال للاكتتاب فى الأسهم من قبل البنك الإسلامى للتنمية، متوقعا فى الوقت ذاته أن تزيد القيمة الفعلية أو العملية للشركة خلال الثلاثةالأعوام الأولى إلى 300 مليون دولار إمريكي.

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح محمد سعيد العطار، أن تأسيس الشركة سيسهم فى إحداث نقلة نوعية فى النقل الداخلى اليمني.

وسينعكس على القطاعات الأخرى، وخاصة القطاع السياحى مما سيعطى فرصة للمواطنين ورجال الأعمال للتنقل بسهولة بين عواصم المحافظات اليمنية.

ونوه إلى أن إعلان تأسيس هذه الشركة يجسد الاهتمام المتزايدللمستثمرين بالتوجه نحو الاستثمار فى اليمن خاصة من دول الخليج العربي، فضلا عن كون هذه الشركة إحدى ثمار مؤتمر استكشاف فرص الاستثمارالمنعقد فى صنعاء خلال إبريل من العام 2007.


طيران الإمارات تعلن عن خدمة جديدة إلى لوس أنجلوس

  • أعلنت طيران الإمارات، في إطار خططها المتواصلة لتعزيز شبكة خطوطها العالمية وتعزيز عملياتها في أميركا الشمالية، اليوم عن عزمها إطلاق خدمة يومية جديدة بدون توقف بين دبي ومدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا على الساحل الغربي، التي ستصبح اعتباراً من 1 سبتمبر (أيلول) 2008، ثالث محطة لها في الولايات المتحدة الأميركية.

  • وسوف تتم الرحلات الجديدة بين دبي ولوس أنجلوس باستخدام طائرة بوينج حديثة من طراز 777- 200 إل آر ذات المدى الطويل، التي توفر 266 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، بالإضافة إلى طاقة شحن قدرها 8 أطنان من دبي، و10 أطنان في رحلة العودة من لوس أنجلوس.
    وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "يجسد الإعلان عن خدمة لوس أنجلوس مدى التزامنا نحو السوق الأميركية. لقد أجرينا تقييماً لفرص التوسع في الولايات المتحدة، ودرسنا خدماتنا القائمة إلى كل من نيويورك وهيوستن التي سجلت نجاحاً كبيراً. ونحن نتطلع الآن إلى مواصلة هذا النجاح من خلال ربط لوس أنجلوس مع دبي وانطلاقاً منها إلى بقية محطات شبكة خطوط طيران الإمارات".
    من جانبه، رحب أنطونيو فيلاريجوسا، عمدة لوس أنجلوس، باختيار طيران الإمارات المدينة كبوابة لها إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة. وقال: "نتطلع إلى بدء هذه الخدمة، التي ستفتح للمسافرين من منطقتنا وجهة جديدة للسياحة والأعمال في منطقة الشرق الأوسط، التي لا تربطها رحلات جوية مباشرة مع لوس أنجلوس حتى الآن".
    وتبلغ مسافة الرحلة الجديدة من دبي ولوس أنجلوس 8339 ميلاً (نحو 13340 كيلومتراً)، وتستغرق رحلة الذهاب من دبي 16 ساعة و35 دقيقة، في حين تستغرق رحلة العودة أقل قليلاً من 16 ساعة.
    والطائرة البوينج 777- 200 إل آر مزودة بأحدث التجهيزات والخدمات، ومصممة لتوفير أقصى درجات الراحة للركاب على الرحلات الطويلة، حيث تحتوي على ثمانية أجنحة فاخرة في الدرجة الأولى، و42 مقعداً حديثاً مستوياً بالكامل في درجة رجال الأعمال، و216 مقعداً مع مسافات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية. كما سيعمل على كل رحلة طاقمان للقيادة وطاقمان للخدمات الجوية بالتناوب لضمان حصول الركاب على أفضل مستويات من الخدمة والعناية طوال الرحلة.
    وسوف يستمتع الركاب في الدرجات الثلاث بوجبات من إعداد مشاهير الطهاة، وبالخدمات الفريدة على أيدي أطقم الخدمات الجوية الذين ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية، وببرامج ترفيهية عبر أكثر من 1000 قناة حسب الطلب توفر نحو 1600 ساعة من المواد المرئية والمسموعة ضمن نظام ice الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي، بالإضافة إلى إمكانية إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة SMS من النظام المثبت في كل مقعد.
    كما ستوفر الخدمة الجديدة لعملاء طيران الإمارات في الشرق الأوسط وآسيا وصولاً مباشراً إلى أكبر مدينة في كاليفورنيا وثاني أكبر المدن الأميركية والتي تعد من أشهر المراكز الثقافية والتجارية في العالم وعاصمة لصناعة السينما العالمية. وتتضمن أهم الصناعات في لوس أنجلوس الفضاء والطيران والزراعة والبترول والسياحة.
    وسوف تشغل طيران الإمارات رحلاتها الجديدة عبر تيرمنال توم برادلي الدولي في مطار لوس أنجلوس LAX، الذي يقع على مسافة 24 كيلومتراً جنوب غربي المدينة، ويعد خامس مطار في العالم من حيث حركة الركاب. فقد زاد عدد الركاب الذين استخدموا المطار خلال عام 2007 عن 61 مليوناً.
    ولوس أنجلوس هي رابع محطة جديدة تعلن طيران الإمارات أنها ستبدأ خدمات جديدة إليها خلال عام 2008، حيث أعلنت سابقاً عن خطط لتسيير رحلات بدون توقف إلى كل من كيب تاون في جنوب أفريقيا اعتباراً من 30 مارس الجاري، وإلى كاليكوت في الهند وغوانزو في الصين بدءاً من 1 يوليو (تموز) المقبل. وسوف توسع الخدمة الجديدة تواجد طيران الإمارات في الولايات المتحدة، التي تخدمها حالياً برحلات مباشرة بدون توقف إلى كل من نيويورك وهيوستن.
    واعتباراً من 1 سبتمبر (أيلول) المقبل، ستغادر الرحلة "ئي كيه 215" دبي الساعة 8:20 صباحاً، لتصل إلى لوس أنجلوس الساعة 1:55 بعد الظهر. أما رحلة العودة "ئي كيه 216" فسوف تقلع من مطار لوس أنجلوس الدولي الساعة 4:45 مساء، وتصل إلى دبي الساعة 7:40 مساء اليوم التالي، علماً بأن مواعيد الإقلاع والوصول المذكورة بالتوقيت المحلي لكل من دبي ولوس أنجلوس، وأن دبي متقدمة على لوس أنجلوس في التوقيت باثنتي عشرة ساعة.
    وتخدم طيران الإمارات الآن شبكة خطوط تغطي 99 مدينة في 62 دولة عبر أفريقيا وأوروبا والشرقين الأوسط والأقصى وشبه القارة الهندية وأميركا الشمالية، وتشغل أسطولاً مكوناً 115 طائرة حديثة (كما في مارس 2008).

</LI>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
&#9619;&#9571; آخـــــــــــر الأخـــــــــــــبــــــار &#9568; &#9619;
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تجريبي :: منتديات عامة :: وسائل النقل والركوبة-
انتقل الى: